شبكة نبراس الجزائر
السلام عليكم
اهلا بك عززي الزائر
سجل معنا لتستفيد من كل مزايا موقع شبكة نبراس الجزائر
سجل في ثواني وتمتع لسنوات معنا
سرفرات مجانية في انتظارك و مفاجات كثيرة لا تحصى
شبكة نبراس الجزائر
السلام عليكم
اهلا بك عززي الزائر
سجل معنا لتستفيد من كل مزايا موقع شبكة نبراس الجزائر
سجل في ثواني وتمتع لسنوات معنا
سرفرات مجانية في انتظارك و مفاجات كثيرة لا تحصى
شبكة نبراس الجزائر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


شبكة نبراس الجزائر ترحب بكل أعضائها الكرام | اسلاميات | تسلية | سياحة وسفر | تطوير مواقع | أحدث البرامج | واجمل الألعاب
 
نبراس الجزائرنبراس الجزائر  الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

 

 ليوناردو دافنشي لغز حير العلماء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كيان مفاهيم الخجل
عضو مشارك
عضو مشارك



ذكر
ساهمت بـ : 27
نقاطي : 52
تميزي : 5
ولدت في : 08/12/1986
اشتركت في : 08/06/2011
عمري : 37

ليوناردو دافنشي لغز حير العلماء Empty
مُساهمةموضوع: ليوناردو دافنشي لغز حير العلماء   ليوناردو دافنشي لغز حير العلماء Empty15/6/2011, 20:58

ابن غير شرعي لعائلة غنية فأبوه كاتب العدل وأمه فلاحة تطلقت من زوجها بعد ولادة طفلها بمدة قصيرة مماجعله يفتقد حنان الأم في حياته.
في منتصف القرن الرابع عشر استقرت عائلته في فلورنسا والتحق ليوناردو بمدارس فلورنسا حيث تلقى أفضل مايمكن أن تقدمه هذه المدينة الرائعة من علوم وفنون (فلورنسا كانت المركز الرئيسي للعلوم والفن ضمن إيطاليا).
كان ليوناردو يحرز مكانة اجتماعية مرموقة بشكل مثير ولافت، فقد كان وسيما لبق الحديث ويستطيع العزف بمهارة إضافة إلى قدرة رائعة على الإقناع. حوالي سنة 1466 التحق ليوناردو في مشغل للفنون يملكه أندريا دل فروكيو (Andrea del Verrocchio) الذي كان فنان ذلك العصر في الرسم والنحت مما مكن ليوناردو من التعرف عن قرب على هذه المهنة ونشاطاتها من الرسم إلى النحت.
في سنة 1472 أصبح عضوا في دليل فلورنسا للرسامين، وفي سنة 1476 استمر الناس بالنظر إليه على أنه مساعد "فيروكيو" حيث كان يساعده في أعماله الموكلة إليه منها لوحة (تعميد السيد المسيح) حيث قام بمساعدة "فيروكيو" برسم الملاك الصغير الجاثم على ركبتيه من اليسار 1470 يوفوزاي فلورنسا (Uffizi، Florence).
سنة 1478 استطاع ليوناردو الاستقلال بهذه المهنة وأصبح معلم بحد ذاته. عمله الأول كان رسم جداري لكنيسة القصر القديم أو كما يدعى بالإيطالية "بالالزو فيكيو" (Chapel of the Palazzo Vecchio) التي لم يتم انجازها. وأول أعماله الهامة كانت لوحة توقير ماغي (The Adoration of the Magi) التي بدأ بها سنة 1481 وتركها دون إنهاء، التي كانت لدير راهبات القديس سكوبيتو دوناتو فلورنسا.
سر الموناليزاالموناليزا (بالإنجليزية: Mona Lisa) أو الجيوكاندا (بالإنجليزية: La Gioconda) هي لوحة رسمها الإيطالي ليوناردو دا فينشي. يعتبرها النقاد و الفنانون واحدة من أحد أفضل الأعمال على مر تاريخ الرسم. حجم اللوحة صغير نسبيا مقارنة مع مثيلاتها حيث يبلغ 30 أنشا إرتفاعا و 21 إنشا عرضا.
بدأ دا فينشي برسم اللوحة في عام 1503 م، وانتهى منها جزئبا بعد ثلاث أو أربع أعوام أجزاء من اللوحة تم الإنتهاء منها عام 1510. ويقال أنها لسيدة إيطالية تدعى مادونا ليزا دي أنتونيو ماريا جيرارديني زوجة للتاجر الفلورنسي فرانشيسكو جوكوندو صديق دا فينشى والذي طلب منه رسم اللوحة لزوجته عام 1503. ولكن السيدة ليزا لم تحبّ زوجها هذا, والذي كان متزوجا من اثنتين قبلها، لأن الرجل الذى أحبته تُوفى.
للمشاهد العادي أهم ما يميز لوحة الموناليزا هو نظرة عينيها والابتسامة الغامضة التى قيل إن دا فينشي كان يستأجر مهرجا لكى يجعل الموناليزا تحافظ على تلك الابتسامة طوال الفترة التى يرسمها فيها. إختلف النقاد و المحللين بتفسير تلك البسمة، و تراوحت الآراء بسر البسمة بدرجات مختلفة إبتدأ من إبتسامة أم دا فينشي و إنتهاءا بعقدة جنسية مكبوته لديه.


منظر موناليزا المجسم 3D في الشكل الهرمى
إلا أن ما يميز لوحة الموناليزا هي تقديم لتقنيات رسم مبتكرة جدا ( ما تزال سائدة إلى الآن ). فقبل الموناليزا كانت لوحات الشخصيات وقتها للجسم بشكل كامل و ترسم مقدمة الصدر إما إسقاطا جانبيا لا يعطي عمقا واضحا للصورة (و هي الأغلب) و إما أماميا مباشرا للشخص و بنفس العيب. فكان دا فينشي أول من قدم الإسقاط المتوسط الذي يجمع بين الجانب و الأمام في لوحات الأفراد. و بذلك قدم مبدأ الرسم المجسم. يمكن ملاحظة الشكل الهرمي الذي يعطي التجسيم في اللوحة حيث تقع اليدين على قاعدتي الهرم المتجاورتين بينما تشكل جوانب الأكتاف مع الرأس جانبين متقابلين للهرم. هذه التقنية كانت ثورية وقتها و هي التي أعطت دفعا يجبر المشاهد إلى التوجه إلى أعلى الهرم و هو الرأس . هذا الأسلوب تم تقليده فورا من قبل عظماء الرسامين الإيطالين المعاصرين له مثل رافئيل. كما قدم ليوناردو تقنية جدا في هذه اللوحة و هي تقنية الرسم المموه، حيث لا يوجد خطوط محددة للملامح بل تتداخل الألوان بصورة ضبابية لتشكل الشكل. نفس التتقنية الضبابية إعتمدها ليوناردو ليعطي إنطباع العمق في الخلفية. حيث يتناقس وضوح الصورة في الخلفية كلما إبتعدت التفاصيل. و هي تقنية لم تكن معروفة قبل هذه اللوحة و أعطت إحساسا بالواقيعة بصورة لا مثيل لها ضمن ذلك الوقت. فرسومات ذلك العصر كانت تعطي نفس الوضوع لجميع محتويات اللوحة. هذه التقنية مكنته ممن دمج خلفيتين مختلفتين تماما و يستحيل الجمع بينها في الواقع؛ فالخلفية على يمين السيدة تختلف في الميل و العمق و خط الأفق عن الخلفية التي على اليسار. بحيث تظهر كل خلفية وكأنها رسمت من إرتفاعات إفقية مختلفة للرسام
يعتقد أن الصورة الحالية غير كاملة إذ يوجد لوحات منسوخة من قبل رافئيل للمونيليزا تظهر تفاصيل جانبية إضافية يعتقد بأنها قد أتلفت سابقا عند نقل اللوحة من إطار إلى إطار أخر. فرانشيسكو زوج الموناليزا لم يستلم اللوحة من دا فينشي ، كون دا فينشي أخذ وقتا طويلا برسمها، و يعتقد بأن دا فينشي كان يسافر حاملا اللوحة معه ليعرض إسلوبه الجديد و مهاراته.
جلب ليوناردو الصورة إلى فرنسا عام 1516 م واشتريت من قبل ملك فرنسا فرنسيس الأول. وضعت الصورة اولآ في قصر شاتوفونتابلو ثم نقلت إلى قصر فرساي, بعد الثورة الفرنسية علقها نابليون الأول بغرفة نومه, واللوحة تعرض حاليا في متحف اللوفر في باريس فرنسا.
سرقة اللوحة
وفي عام 1911 م استطاع شاب فرنسى يدعى بيروجى كان يقوم بترميم بعض اطارات الصور بالمتحف أن يسرق الموناليزا و يخفيها لديه. و بعد عامين، أى في عام 1913 م، باعها لفنان إيطالي هو ألفريدو جيري الذي ما أن رآها وتأكد أنها موناليزا دا فينشي الأصلية حتى أبلغ السلطات الإيطالية التي قبضت على اللص وأودعت اللوحة في متحف بوفير جاليرى. فرح الإيطاليون كثيرا بذلك ولكن لمّا علمت فرنسا بالأمر دارت مفاوضات عبر القنوات الدبلوماسية بينها وبين إيطاليا، وكادت العلاقات تنقطع لولا أن فرنسا استطاعت أن تُرغم إيطاليا على إعادة اللوحة لها ومعها السارق. وكان يوم محاكمة بيروجي يوما مشهودا، حيث تسابق كبار المحامين بباريس للدفاع عنه. و قد ذكر بيروجي في معرض الدفاع عن نفسه أن الدافع على سرقة الموناليزا هو أنه كان يحب فتاة تدعى " ماتيلدا حبًا شديدًا, لكنها توفيت بعد معرفة قصيرة بينهما, و عندما شاهد الموناليزا باللوفر وجد فيها ماتيلدا حبيبته, فقرر سرقتها. وقد صدر الحكم عليه بالسجن لمدة عام واحد فقط



أحد أعمال رافئيل، حيث يظهر تقليده لعمق دا فينشي
الغاز ليوناردو
كلنا كمسلمين نعلم ان المسيح لم يصلب و لم يقتل بل قد رفعه ربنا سبحانه اليه
أليس كذلك ؟؟
انظروا لهذه القطعة من القماش و استعدوا للخبر المفاجئ الذي ستسمعونه

و هنا تم قص الصورة لجعلها اوضح


يعتقد ان هذه القطعة من القماش هي كفن السيد المسيح عليه السلام
و هو بريء عليه السلام من قتلهم له و لكن هذه اقوال المسيحيين
و لكن السؤال هو التالي
كلنا يعلم ان الله عز و جل انزل على رجل هيئة المسيح و هو الذي صلب
اذا هل من الممكن ان يكون هذا الكفن هو كفن شبيه رسول الله و عبده عيسى عليه السلام ؟؟
انظروا الى قوة تأثير هذه القطعة من القماش لدى المسيحيين


ولكن الطامة الكبرى هي ان العلماء اجروا عليها اختباراتهم لمعرفة عمرها
و عرضوها لأشعة اكس لمعرفة خفاياها




فكانت المفاجأة كالتالي

صورة فوتوجرافية ظهرت تشبه صور النيجاتيف هذه الايام
لشيء يشبه الشبح كان مخفي داخل قطعة القماش
شبح رجل

قال المسيحيون انها معجزة من معجزات المسيح بأن استطاع ان يرسم على كفنة
صورة ثلاثية الابعاد و لا تظهر الا بأشعة اكس

و لكننا نسأل كمسلمين هل هي صورة لشبيه المسيح ؟؟؟
ام انها خدعة متقنة لعبقري فذ ؟؟

جاء رد العلم على المسيحيين و كل المتسائلين

يقدر بقياس عمر الكربون في القطعة ان عمره ما بين 500 الى 700 سنة

و لكن المسيحيين لم تقنعهم نتائج الكربون

فأتجه العلماء الى اناجيل النصارى لمعرفة كيفية شكل الكفن
فجاءت الادله على رؤوس النصارى كالرعد الهادر

قرأ العلماء انجيل متى و يوحنا و لوقى و غيرها من الاناجيل
فوجدوا ان المسيح او شبيه المسيح كما نعلم كمسلمين
لف بشرائط من الكتان و بعدة قطع من الاقمشة
بل ان رأس المسيح على حد زعم كتبهم لف بأكثر من قطعة واحدة من القماش
اذا يا نصارى ها قد رددنا على زعمكم انه كفن المسيح
فكفن المسيح يتكون من عدة قطع
اذًا كيف طبعت صورته على قطعة واحدة ؟

نأتي لكلام العلماء بعد ما اسكتوا النصارى

فكر العلماء من يمكن ان ينتج هذه العبقرية
بأن يرسم صورا لا تظهر الا بأشعة اكس
من عاش في فترة بين 500 سنة الى 700 سنة
لا يوجد سوا عبقري واحد عاش في هذه الفترة



انه العبقري ليوناردو دافنشي



و بعد كشف سر الموناليزا
و بنفس الطريقة ادخلت صورة الشبح الذي ظهر على قطعة القماش و صورة دافنشي
الى جهاز الكمبيوتر

فكانت النتيجة مذهلة



توجد العديد من نقاط التشابه بين دافنشي و صورة المسيح المزعوم
فما كان من العلماء التي صدمتهم المفاجأة الا ان ايقنوا
ان دافنشي رسم نفسه في هذه الصورة و لكن السؤال الذي حير العالم
هل علم دافنشي طريقة التصوير الفوتوجرافي ؟؟

كيف اخفى صورته و جعلها لا تظهر الا بأشعة اكس
مع العلم ان اشعة اكس لم تكن مكتشفة في عصره

هل اكتشف اذا هو اشعة اكس ؟؟؟
ما هذا ؟؟
نحن على حافة الجنون
هل اكتشف هذا الرجل و اخترع اشياء ما زلنا نخترعها اليوم ؟؟
هل هناك مكتشفات مخبأة له لأشياء لن نتكشفها او نخترعها الا فالمستقبل

لا احد يعلم


ولكن هذا ليس كل شيء

تريدون المزيد أليس كذلك
إليكم المزيد

هذه الصورة التي رسمها دافنشي كانت من اغرب و ادق صور التشريح





كيف رسم دافنشي رحم و بطن امرأة حامل
بل و الجنين يوجد بداخله بوضعه الطبيعي
كيف ؟؟
هل شرح امرأة حية و قتل جنينها في سبيل العلم
ام درس دراسات دقيقة على وضعية الجنين عند خروجة
و بنا عليها رسمه
بل كيف رسم الاوردة و الشرايين في يسار الصورة
بهذه الدقة و هذه الطريقة القريبة من الواقع

سؤال اخر لم يعلم احد اجابته يضاف الى مذكرات دافنشي التي لم تحل

ولكن هناك المزيد

قرأت بحثًا بنفسي و لم اسمعه بل وجدته في موقع تيليجراف البريطاني
و هو خبر اذهلني و سيذهلكم بالفعل

اثبتت الابحاث التي قام بها العلماء على بصمات اصابع دافنشي
الموجودة على لوحه و رسوماته ان اثار البصمات و تقاطيعها
60% منها يعود الا ان اصل والدته من البحر المتوسط
بل اصلها من العرب بشكل خاص

اي ان دافنشي امه كانت عربية و هذا ما يجعل دافنشي ذا اصل نصف عربي
اذهلكم الخبر أليس كذلك

انظروا رابط الخبر

http://www.telegraph.co.uk/news/worl....n-an-Arab.html

المصادر الاساسية لبحثي :
1- http://www.leonardo-da-vinci-biography.com/index.html

2- http://www.ibiblio.org/wm/paint/auth/vinci/

هذا و صلى الله و سلم على خاتم المرسلين
نبينا محمد و على اله و صحبه اجمعين

و لكن اتعلمون هناك المزيد

ولكني اتركه لكم لتبحثوا عنه

و تذكروا العلم ما علمته لغيرك لا ما تعلمته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كيان مفاهيم الخجل
عضو مشارك
عضو مشارك



ذكر
ساهمت بـ : 27
نقاطي : 52
تميزي : 5
ولدت في : 08/12/1986
اشتركت في : 08/06/2011
عمري : 37

ليوناردو دافنشي لغز حير العلماء Empty
مُساهمةموضوع: رد: ليوناردو دافنشي لغز حير العلماء   ليوناردو دافنشي لغز حير العلماء Empty15/6/2011, 21:01

اعتذر اخوتي علا عدم قدرتي علا نشر الصور رغم محاولاتي الكثيرة
لانها كانت تجعل الموضوع والقارء يصاب ب>هول اكبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليوناردو دافنشي لغز حير العلماء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة نبراس الجزائر :: خيمتنــــــــــــا :: منتــدى المواضيــع العـــامة :: الثقافة العامة-
انتقل الى: